محافظات و محليات

“الأمن الفكري للمجتمع ضد التطرف” لقاء توعوي لخريجي الأزهر بمطروح

كتبت/ إيمان النجار

عقد فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمحافظة مطروح، لقاء توعوي بطابور الصباح ،لطلاب مدرسة التعليم الأساسي الإعدادية بنين ، تحت عنوان “الأمن الفكري للمجتمع ضد التطرف” .

وقال فضيلة الشيخ عاصم حماد، مدير إدارة وعظ الحمام، وعضو المنظمة، أن الفكر المتطرف وجد منذ القدم من خلال التجني على الدين الإسلامي ما أوجد بيئة خصبة له، وأن محاربته لا تكون الا بفكر مضاد له من خلال منهجية التفكير والحقائق والأدلة والبراهين ،مشيرا الى أن المتطرفين فهموا الدين بطريقة خاطئة وانحرفوا من خلال هذا الفهم الى تطبيق قواعد لا أساس لها من الصحة.
مشيراً الي أن ظاهرة العنف والتطرف تشكل غاية في الخطورة خصوصا مع سرعة انتشارها في كثير من الدول المتقاتلة حيث أن هذه الجماعات أصبحت تسيطر على مساحات كبيرة أدت الى نشوء عصابات تمارس أعمالها باسم الدين.

كما أوضح فضيلة الشيخ حسن طايل، واعظ عام وعضو المنظمة بمدينة الحمام، أن الأمن الفكري يعد مهما في حل الكثير من المشاكل والذي يدعو الى زرع الأفكار الصحيحة، لافتاً إلى أن التطرف الديني هو جزء من أنواع التطرف في العالم حيث تم استغلاله لاستقطاب الكثير من الشباب الذين عملوا على تجهيلهم ، مؤكدا علي أن الجميع شركاء في التصدي لهذه الأفكار.

وفي نهاية اللقاء أوصي أعضاء المنظمة ، الطلاب الي نبذ التعصب و قبول ثقافة المخالف لخلق جسور مشتركة ويسود التعايش الديني المشترك السلمي، لحماية المجتمع وخصوصاً مع توجه الغالبية العظمى الى أساليب التقنية الحديثة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى