محافظات و محليات

مركز بحوث الصحراء بسيوة يقيم ورشة عمل عن تقنيات الاستشعار عن بعد

 

كتبت/ إيمان عبد الفتاح

طبقا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بالاهتمام بالتقنيات الجديدة في جميع المجالات.       ” إدارة الموارد الطبيعية باستخدام تقنيات الاستشعار عن بعد” . . ورشة عمل بمركز بحوث الصحراء بسيوة.

أناب العميد عصام عبدالغني رئيس مركز ومدينة سيوة الأستاذ محمد بكر يوسف نائب رئيس المركز، والأستاذ أحمد علي باغي سكرتير المركز حضور ورشة عمل بعنوان ” استخدام تقنيات الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية في دعم اتخاذ القرار لإدارة الموارد الطبيعية” التي ينظمها مركز بحوث الصحراء برئاسة الدكتور عاطف عبد الراضي بالتعاون مع مرصد الصحراء والساحل تحت مظلة مشروع “رصد الأراضي من أجل الإدارة المستدامة للأرض والمياه في شمال أفريقيا” ( برنامج جميس و أفريقيا لتشجيع إدارة أكثر استدامة للموارد الطبيعية عن طريق تحسين عملية صنع القرار من خلال توفير معلومات إضافية من خلال بيانات الاستشعار عن بعد).
شارك بورشة العمل عدد من القيادات الطبيعية بسيوة، و مديري إدارات الأملاك، والإدارة الهندسية، والمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، والمتابعة برئاسة المركز، وعدد من ممثلي الإدارات التنفيذية بمركز ومدينة سيوة ( الإدارة الزراعية، الصرف و تفتيش الري، ومحمية سيوة)

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى