أخبار مصرتقاريرطب

قافلة طبية بوحدة صحة الأسرة ببلقينا مركز المحلة الكبرى

كتبت / منه صلاح 

نظمت قافلة طبية بوحدة صحة الأسرة، صباح اليوم، بقرية بلقينا التابعة لمركز المحلة الكبرى، تضم 7 تخصصات طبية، للكشف على أهالي قرية بلقينا مجانا.

وجاءت الفكرة من عمدة قرية بلقينا الحج رفعت الصعيدي ونجله الكابتن محمد رفعت، وهو وجود وحدة صحة الأسره ولكن لا تضم تخصصات كثيرة لتفيد أهالي القرية، نظرا الظروف الإقتصادية التي تعرض لها المواطنين بسبب جائحة كورونا.

أقدم عمدة القرية بتوجيه خطاب رسمي لمحافظ الغربية ووكيل وزارة الصحة ومدير الادارة الصحية، للموافقه على عمل قافلة طبية بداخل القرية بمساعدة الأطباء للكشف على الأهالي مجانا، وتقديم العلاج المتاح للمرضى تخفيفا من على عاتقهم شراء العلاج.

وشاركت رابطة شباب بلقينا في القافلة بشكل مميز، من خلال مشاركتهم الفعالة بالعمل الجماعي، والسعي دائما لمواجهه جائحة كورونا، وغيرها من الازمات المتعلقة بالقرية واهلها.

واوضح كابتن محمد رفعت مسئول المبادرة، انه سيتم عمل القافله شهريأ بداخل الوحده للكشف على الأهالي، وانه سيتم توفير باقي التخصصات بداخل الوحدة، وان الاطباء جميعا على اتم الإستعداد للمشاركة اليومية وتوفير من اوقاتهم على الاقل ساعتين للكشف على المرضى.

وضمت القافلة العديد من التخصصات ومنها عيادة الرمد، و مخ واعصاب ، والباطنة، والجراحة، وعظام، وصيدلية توفر العلاج المتاح مجانا بناء على تعليمات الطبيب المعالج.

ووجه عمدة القرية الشكر لكل الشباب المتطوعين للانضمام في العمل الخدمي والتنظيمي لمساعدة المرضى، ويتمنى بقائهم في المساعدة دائما للوقوف بجانب القرية.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى