المطبخ

علي السوشيال ميديا الطعمية تتحول إلي (Green Burgers ) والحرنكش يتحول إلى (Golden berries ).

علي السوشيال ميديا الطعمية تتحول إلي (Green Burgers ) والحرنكش يتحول إلى (Golden berries ).

كتبت :هاجر هشام

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي”السوشيال ميديا” خلال السنوات الأخيرة محركا للحياة ، ووسيلة لابتكار مصطلحات جديدة لا يعلم عنها البعيدين عن هذا العالم .حيث تطور الأمر ووصل إلي الطعمية والتي تعد من الأكلات الشعبية الأولي في مصر ، وهي عبارة عن كرات مقلية مصنوعة من الحمص ، الفول أو كليهما .نشأت في مصر وتسمي فلافل أو طعميه ، كما أطلق عليها رواد السوشيال ميديا Green Burgers أو الهامبورجر الأخضر ،وذلك إشارة إلي العجينة الخضراء المصنوعة منها .
كما تحول “المحشي” وهو عبارة عن ورق العنب او ملفوف أو كوسة أو باذنجان أو بندوره أو بصل ،ثم تحشي بخلطة تختلف من بلد إلى أخري ،وتطبخ في وسائل تختلف تركيبته من مكان إلى آخر.وهو من الأكلات الشهيره في مناطق الوطن العربي ، كما يطبخ أيضاً في العراق ولبنان ومصر. تركيا وفلسطين .ومنذ فترة أطلقت عليه الميديا لقب “Rice Rolls”
كما تحولت الزلابيا أو المشبك إلي “Golden dounts “وهي نوع من أنواع الحلويات الشعبيه، المشهورة في عدد من البلدان العربية وخاصة في مصر والشام والمغرب العربي والعراق .ويكثر الإقبال عليها في شهر رمضان المبارك وتوزع كصدقات ، كما توزع أيضًا كندر في الجوامع والمساجد .
وتحول الحرنكش ،الذي يعد من النباتات المنتشرة في منطقة حوض النيل .وهو الثمرة التي تشبه حبة العنب داخل إطار ورقي جاف وخفيف للحبة ولكن تغير إسمه من حرنكش وأصبح يطلق عليه “Golden berries”

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى