صحة

وفاة 450 ألف حالة سنويًا.. بالربو وأكثر من 300مليون شخص مصاب حول العالم ،6,7فى مصر ويمكن تفاديها.

كتبت منى عيد

احتفالاً باليوم العالمي للربو الشعب الشعبي 2024
أقيم المؤتمر الصحفي برئاسة الأستاذ الدكتور هشام طراف استاذ الباطنة والحساسية بكلية الطب جامعة القاهرة
أكد الدكتور هشام طراف استاذ الباطنة والربو الشعبي سكرتير الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن الربو الشعبى هو أحد الأمراض المزمنة غير المعدية الأكثر شيوعًا التي تصيب أكثر من 300 مليون شخص حول العالم. وفى مصر6.7% من البالغين فوق 18 سنة مصابون بالربو الشعبى، موضحا، أن أكثر من ضعف هذا الرقم فى الأطفال، وأن الربو الشعبي مسئول عن أكثر من 450000 حالة وفاة كل عام في جميع أنحاء العالم، ومعظمها يمكن تفاديها.
تتمثل القضايا العالمية الرئيسية التي يتطلب التثقيف بشأنها في التشخيص الناقص أو غير الدقيق، وقلة استخدام بخاخات الكورتيزون المستنشقة المضادة للالتهابات، والإفراط في الاعتماد على البخاخات و أجهزة الاستنشاق التي تحتوي على موسعات الشعب قصيرة المفعول، وضعف التعرف على المرضى الذين يحتاجون إلى تقييم متخصص ومعالجة إضافية، في البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط.
مصر وفرت جميع أدوية الربو الشعبى على نفقة الدولة حتى الأدوية المناعية .
قالت الدكتورة منى الفلكى استاذ طب الاطفال والحساسية بطب قصر العينى، إن بخاخات الكورتيزون لا تسبب مياه على الرئة ولا تسبب مضاعفات على الطفل، موضحة ان التدخين السلبي سواء تدخين الشيشة او السجائر بجوار الطفل يسبب الربو الشعبى بالاضافة الى التلوث والاتربة، مضيفة ان الملوثات الناتجة عن المصانع تسبب الحساسية او الربو الشعبى.

0 0 الأصوات
Article Rating
اظهر المزيد
0 0 الأصوات
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
أحب أفكارك، يرجى التعليق.x
()
x