أخبار مصرمحافظات و محليات

محافظ مطروح يشهد ختام فعاليات الملتقى ال١٦ لثقافة وفنون الفتاة والمرأة ضمن فعاليات برنامج أهل مصر

 

كتبت/ إيمان النجار

شهد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح ختام فعاليات الملتقى ال١٦ لثقافة وفنون الفتاة والمرأة ضمن فعاليات برنامج أهل لمصر بقاعة مكتبة مصر العامة بحضور السيد اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام
والأستاذ أحمد درويش رئيس الادارة المركزية لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى ،والدكتورة حنان موسى رئيس الادارة المركزية للدراسات والبحوث بالهيئة العامة لقصور الثقافة ،الأستاذة مها رشدى مدير عام الادارة العامة للمرأة بالهيئة العامة لقصور الثقافة و الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للاستعلامات والأستاذ محمد حمدى مدير عام فرع ثقافة مطروح والعمدة عبد الكريم يونس رئيس مجلس العمد والمشايخ ،وعدد من وكلاء الوزارات رؤساء القطاعات التنفيذية بالمحافظة،وفتيات المحافظات الحدودية المشاركين فى برنامج أهل مصر بعدد ١٢٨ فتاة بالإضافة إلى المنظمين والمشرفين.

حيث شهد محافظ مطروح معرض المشغولات الحرفية واليدوية للفتيات المشاركات في الملتقى مشيداً بالحفاظ على الهوية وما تشتهر به كل محافظة والعمل على جودة وتسويق تلك المنتجات.

وفي كلمته وجه محافظ مطروح التهنئة بمناسبة الذكرى الـثانية والأربعين لتحرير أرض سيناء الطاهرة. داعيا أن ينعم الله على مصرنا الغالية … كنانة الله فى أرضه .. بالخير والأمن .. وأن يحفظها دائماً من كل مكروه وسوء

مرحبا بفتيات المحافظات الحدودية في فعاليات ختام المُلتقى السادس عشر لثقافة وفنون الفتاة والمرأة على أرض مطروح، فى إطار تنفيذ البرنامج الرئاسى أهل مصر تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ، وذلك تحت عنوان ” يهمنا الإنسان ” ، وماشهده خلال 10 أيام من فعاليات ثقافية وندوات وورش عمل ومحاضرات وزيارات ميدانية وتثقيفية بالمزارات السياحية والأثرية على أرض محافظة مطروح بمرافقة الأستاذ محمد أنور مدير عام السياحة

مشيرا إلى أهمية البرنامج الرئاسى أهل مصر كفرصة للإلتقاء والتعرف عن قرب على الثقافات المختلفة لمحافظاتنا الحدودية وتطبيقاً لما جسده دستور جمهورية مصر العربية لعام 2014 من اهتمام بالمحافظات الحدودية ،وما تقوم به الدولة من إنجازات ومشروعات قومية وتنموية غير مسبوقة فى كافة المجالات .. إنطلقت مع الجمهورية الجديدة في كافة ربوع مصر وفي كافة المجالات..ووصول إلى أكثر المناطق إحتياجا وتطويرها بما لم يكن يُتوقع أو يمكن تخيُله من قبل فى أقصى القرى والنجوع.. وتأكيد حرص الدولة على تحقيق التنمية الشاملة ..
مشيدا بدور الشباب الذى يمثل جزء كبير من المستهدف من هذا البناء ..مع إطلاق روح الإبداع و الإعتزازِ بالهوية الوطنية ..
مؤكدا أنه لن يتم بناء مصر إلا بقوة وعزيمة وإصرار أبنائها خاصة الشباب ودروهم الفاعل والأكثر تأثيراً فى المشاركة فى جهود التنمية والحفاظ على الوطن ولا يأتى ذلك إلا من خلال تنمية وعيهم وإدراكهم .. وزيادة معارفهم والتطوير المستمر لمهاراتهم ، و تعظيم شعورهم بأهمية الحفاظ على الهوية المصرية خاصة شباب المحافظات الحدودية.. صمام الأمان لحدود مصر بمحافظات ( شمال سيناء-جنوب سيناء –البحر الاحمر– أسوان– الوادى الجديد – مطروح) وتأكيد تكاتفهم الدائم والمستمر مع قواتنا المسلحة والشرطة في السهر على حماية الحدود. والحفاظ على استقرار أمن وسلامة الوطن..ويتعاظم ذلك الدور مع ما يحيط بنا من تحديات ومخاطر ندركها جميعاً .
مؤكدا حرص الدولة دائماً على تمكين الشباب مع تنفيذ العديد من البرامج لتأهيلهم وتدريبهم المستمر على كيفية صنع واتخاذ القرار والمشاركة الجادة في جهود التنمية والنهوض بالوطن ….وإعدادهم ككوادر للمستقبل
موجها الشكر لوزارة الثقافة برئاسة الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة لما توليه من إهتمام بتنظيم هذا البرنامج الوطنى وغيره،وما تهدف إليه من زيادة التوعية وتعريف الشباب ببلدهم وغرس روح الإنتماء والولاء لوطنهم مصر..
و لما توليه الوزارة من دعم للبرامج والأنشطة الشبابية والثقافية
كما شهدت الاحتفالية عدد من الفعاليات الفنية وعرض فيلم تعريفي عن محافظة مطروح كذلك فيلم عن فعاليات الملتقي والورش الفنية في الدوبلاج والمسرح وكذلك عرض فنى لفرقة مطروح للفنون الشعبية .

 

0 0 الأصوات
Article Rating
اظهر المزيد
0 0 الأصوات
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
ردود الفعل المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
أحب أفكارك، يرجى التعليق.x
()
x