رياضة

سفارة اليابان في القاهرة تحتفي بالجودو المصري.

كتبت منى عيد

احتفلت سفارة اليابان بالقاهرة برياضة الجودو تعزيزًا لنشر ثقافة هذه الرياضة في مصر، وتنمية قدرات لاعبي المنتخب الوطني للجودو، وتقديرًا للدور المشترك بين مصر واليابان في الارتقاء بهذه الرياضة الذي عبر الرئيس السيسي وكذلك وزير الشباب والرياضة في كثير من المواقف، عن الآمال العريضة التي يعلقونها على الجودو بالتعاون مع اليابان، إدراكًا منهم بقوة الجودو المصري الذي قال عنه سفير اليابان بالقاهرة، أوكا هيروشي، خلال حفل اليوم، إن الجودو ليس مجرد رياضة لإظهار القوة والتغلب على المنافس، وإنما أيضا رياضة تُعلم مؤديها احترام المنافس، وتكسبه حسن الأخلاق .

وحضر الاحتفال الذي أقيم بفيلا السفير الياباني، كل من الكابتن إيزومي هيروشي، مدرب المنتخب الوطني المصري للجودو، والكابتن مرزوق على، رئيس الاتحاد المصري للجودو، والكابتن محمد رشوان ، لاعب الجودو التاريخي، بالإضافة إلى أعضاء المنتخب، ورجال الأعمال المصريين واليابانيين .

وقال سفير اليابان بالقاهرة، منذ أن توليت عملي في مصر قبل عامين من الآن، أسعدني كثيرًا رؤية الكثير من المصريين يتعلمون الجودو .

وأثنى السفير على حضور الكابتن مرزوق علي، رئيس الاتحاد المصري للچودو، والذي وصفه بأنه يقوم بدور ريادي وقيادي قوي في دعم الچودو، والترويج له في مصر ، معربًا عن احترامه وتقديره العميق أيضًا لوجود لاعبي المنتخب الوطني للچودو، تجاه دورهم النشط وإنجازاتهم في مختلف أنحاء العالم.
وقال السفير إن ما يدعو للسعاده بالنسبة له هو إسناد مهمة تدريب المنتخب الوطني المصري للكابتن إيزومي، الحاصل على الميدالية الأولمبية، من أجل المزيد من التعزيز للجودو المصري، لافتًا إلى أن القاهرة تحظى بمكانة خاصة لدى الكابتن إيزومي لأنها المكان الذي فاز فيه بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للجودو عام ٢٠٠٥ قائلًا :” أتمنى من كل قلبي أن يواصل لاعبو الجودو المصري تفوقهم وإنجازاتهم تحت قيادة وإشراف مدربهم الجديد الكابتن إيزومي .

فيما أعرب الكابتن إيزومي عن سعادته لوجوده في مصر مدربًا للمنتخب الوطني المصري، مؤكدًا ثقته في أن المنتخب يضم كوادر شابة قادرة على اقتناص الميدالية الذهبية .
الكابتن إيزومي، عندما أتيت إلى مصر وجدت مستوى اللاعبين أفضل مما توقعت، وهناك لاعبين قادرين على الحصول على الميدالية الذهبية في الأولمبياد، قائلًا :” انا أحب أن يصل كل اللاعبين لهذه المرحلة، وهذا هو هدفي الآن “.
ووجه الكابتن إيزومي نصحية للاعبي المنتخب قائلًا :” الآن أنتم أكثر ناس في أفريقيا تتمتع بالتدريب وأريدكم أن تحصلوا على مزيد من التدريب لأن التدريب سيمنحكم الثقة بالنفس التي ستحطم أي شعور لديكم بالتوتر وهذا هو مفتاح النجاح”.
وأشاد الكابتن أحمد مرزوق، رئيس الاتحاد المصرى للجودو، بالدعم اليابانى لهذه الرياضة فى مصر، خاصة من هيئة التعاون الدولى اليابانية جايكا، وجامعة تينرى باليابان .
.
وأعرب بطل مصر والعالم في لعبة الجودو، الكابتن محمد رشوان، عن آماله الكبيرة في لاعبي المنتخب بالوصول إلى المرتبة التي تليق بمصر في الصفوف الأولى عالميًا، قائلًا :” لدينا كوادر شابة تستطيع جذب الميدالية الذهبية في الجودو لمصر”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى