محافظات و محليات

محافظ القاهرة يفتتح شارع 306 في مساكن الشيراتون بالنزهة

سامية على

افتتح محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، شارع 306 بمساكن شيراتون في النزهة، والذي يضم 19 مشروعا للشباب للأطعمة والمشروبات، مؤكدًا أن المشروع يأتي ضمن خطة المحافظة بالتوسع في توفير أماكن لائقة ومناسبة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص عمل للشباب وتقنين أوضاع عربات المأكولات وإخضاعها للرقابة الصحية حفاظاً على صحة المترددين.

وأضاف المحافظ، في تصريحات صحفية، أن المشروعات تأتي برعاية رئيس الجمهورية؛ للاهتمام بالشباب ومشروعاتهم وتقديم الدعم اللازم لهم دون الإخلال بالقانون، وذلك بتوفير مساحة أراضي فضاء وإعدادها لتجميعهم بها مع تحقيق كل عوامل الأمان لهم ولروادهم، مع توافر اشتراطات الحماية المدنية وعدم التسبب في أي إزعاج للمواطنين أو التأثير على حركة المرور.

وتابع أن المشروع يضم توفير مقاعد لجلوس المترددين ودورات مياه لخدمتهم مع الحفاظ على إطار التنسيق الحضاري لمدينة القاهرة.

والتقى المحافظ، خلال الافتتاح، الشباب أصحاب المشروعات وعدد من المواطنين مرتادي المكان، والذين أبدوا رضائهم بالموقع وما قدمته لهم المحافظة والشركة من تسهيلات لإقامة مشروعاتهم وإدارتها.

ومن جانبه، أشار أسامة الشافعي رئيس مجلس إدارة شركة “أسواق مصر إكسبريس” للتطوير والإدارة التابعة لصندوق “تحيا مصر”، إلى أن المشروع عبارة عن مجمع وحدات ثابتة ومتنقلة لتقديم الأغذية والمشروبات وبعض الأنشطة الأخرى، وتخطط الشركة لإنشاء 150 شارعا منه على مستوى محافظات الجمهورية؛ ليصبح أكبر ملتقى لمقدمي الأغذية والمشروبات في مصر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى