أخبار مصر

“الصحة” تكشف تفاصيل التعاقد مع “الأطباء” فى منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة برواتب من10الى22الف جنيه

كتب/احمدمرسى

كشفت هاله زايد وزيرة الصحة والسكان، عن حاجتها لأطباء، للانتقال للعمل بنظام الانتداب من أماكن عملهم الأصلية إلى المنشآت الطبية الحكومية بمحافظة بورسعيد، والمقرر تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل بها، أول يوليو المقبل.

وقالت هاله زايد وزيرة الصحة والسكان: “مطلوب فورا أطباء مقيمين، أخصائيين، استشاريين فى جميع التخصصات للعمل فى منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة فى بورسعيد” مؤكدة أن منظومة التأمين الصحى الجديدة، تضمن التغطية الصحية المجانية لجميع المواطنين، من سن الميلاد وحتى الوفاة.

وعن الرواتب كشفت وزارة الصحة والسكان، إن الأطباء المقيمين سيحصلون على من ١٠ : الى ١٢ ألف جنيه شهريا والطبيب المقيم تخصصات نادرة “رعاية، تخدير ، الطوارئ” من ١١: ١٣ ألف جنيه شهريا، والأخصائى من  ١٤ : ١٦ ألف جنيه شهريا، والأخصائى تخصصات حرجة من ١٥: ١٧ ألف جنيه شهريا والاستشارى من ١٧: ٢٢ ألفا شهرياً.

وأضافت وزيرة الصحة، أن نظام العمل فى المنظومة الجديدة للتأمين الصحى الشاملة، تتم من خلال الانتداب الفورى من مديرياتهم الأصلية لأطباء الصحة ونظام الإعارة من الجامعات لأطباء الجامعات، وكذلك من خلال التعاقد الكامل للطبيب الحر أو الطبيب القائم بإجازة بدون راتب

وأوضحت الوزيرة، أن نظام العمل ٤٢ ساعة أسبوعيا، بحد أقصى ١٢ساعة يوميا كما يوجد تسهيلات بالحضور للأطباء المتدربين بالزمالة المصرية مضيفة: يوجد تعاقدات بنظام الشيفت اليومى للتخصصات النادرة”.

وتابعت هاله زايد: أى ساعات عمل زائدة يعملها الطبيب تكون بحساب إضافى بخلاف الراتب “مشيرة إلى وجود سكن مجهز ومتميز لكافة الأطباء، وأضاف أنه يتم ملء النموذج به كافة البيانات وسيتم التواصل مع المتقدمين من خلال أحد أعضاء منظومة التأمين الصحى الشامل خلال ساعات لإتمام المقابلة الشخصية وتوقيع العقود للطبيب الحر أو بدء إجراءات الانتداب الفورى للأطباء العاملين خلال ٢٤ ساعة.

ويشار إلى أنه فى الأول من يوليو المقبل، سيتم إدخال المرضى للمستشفيات عن طريق نظام الإحالة من خلال وحدات طب الأسرة، كما أن المستشفيات ستظل تستقبل حالات الطوارئ والحوادث فقط، وسيتم فتح ملف صحى للأسرة بالوحدات الصحية لكافة المواطنين.

وطالبت وزارة الصحة المواطنين بسرعة التوجه للوحدات التابعين لها حسب التوزيع الجغرافى لمحل السكن، لفتح الملف الطبى وإجراء الكشف الطبى، حتى يتم الانتهاء من الميكنة والتحول الرقمى الخاص بمنظومة تسجيل قاعدة بيانات المنتفعين وسيتم تأمين كافة المنشآت الطبية.

ويشار إلى تدشين منظومة التأمين الصحى الشامل فى محافظة بورسعيد سيبدأ بمرحلة التشغيل التجريبى التى تمتد لفترة شهرين من الأول من يوليو القادم وتنتهى الأول من سبتمبر، سيتم خلالها تقديم خدمات طبية ذات جودة عالية مطابقة للمعايير القومية المصرية، ومن خلال منشآت مسجلة لدى الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

جدير بالذكر أنه يتم تطبيق منظومة التأمين الصحى فى 11 مستشفى ما بين عام وتحصصية و32 وحدة رعاية أولية ومركز طبى عن أن يكون الكشف فى الوحدات الصحية والإحالة بالمستشفيات التخصصية الكبرى.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى