تقارير

بعد خسارة أردوغان إسطنبول.. عمرو أديب: أوغلو حاكم تركيا القادم

سامية على

أعرب الإعلامي عمرو أديب، عن سعادته بخسارة حزب أردوغان، في انتخابات الإعادة المحلية على مدينة اسطنبول، قائلًا: “سعيد ومنتشي، أردوغان عمل اللالي لإعادة الانتخابات على أمل يكسب”.

وأضاف “أديب” خلال برنامج “الحكاية”، المُذاع عبر فضائية “mbc مصر”: “هذه طعنة في قلب أردوغان، خد قفا تاني، وقد يكون أوغلو رئيس تركيا القادم، فأردوغان بنفسه قال من يحكم اسطنبول يحكم تركيا”.

وأردف: “اليوم بداية النهاية لأردوغان، بعد خسارة اسطنبول، إلى جانب شاكله الإقليمية وحقول الغاز التي فقدها، ومشاكل الليرة والاقتصاد”.

ووجه أديب رسالة للإخوان، قائلًا: “شوفوا ربنا، اللي يجي على مصر ميكسبش”.

وأظهر فرز 95 في المئة من الأصوات في انتخابات الإعادة بإسطنبول عن تقدم مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو بفارق واضح عن مرشح الحزب الحاكم.

وحصل مرشح حزب الشعب الجمهوري إمام أوغلو على 53.6 في المئة من الأصوات مقابل 45.4 في المئة لمرشح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم.

وتعد هذه النتائج صفعة قوية للرئيس رجب طيب أردوغان الذي ضغط على اللجنة العليا للانتخابات من أجل إعادة الاقتراع في المدينة التي كانت خزانا انتخابيا للحزب الحاكم بعد خسارة مرشحه.

وأثار قرار إعادة الانتخابات انتقادات دولية واتهامات من المعارضة بتآكل سيادة القانون، وخرج سكان في عدد من المناطق إلى الشوارع وهم يقرعون الأواني احتجاجًا على ذلك.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى